واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الفاو تحذر من تفاقم أزمة الغذاء في السودان وسط النزاع والفيضانات الواسعة

13 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) حذر عبد الحكيم الواعر، المدير العام المساعد لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) والممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا، من أن انتشار النزاع والفيضانات الواسعة النطاق يعرقلان بشدة جهود الاستجابة الطارئة التي تبذلها الفاو في السودان. 

ووفقاً لأحدث نتائج التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي (IPC)، التي نشرت في يونيو/حزيران، يواجه أكثر من 25.6 مليون شخص، أي أكثر من نصف السكان، أزمة غذائية أو ما هو أسوأ بين يونيو وسبتمبر 2024، بالتزامن مع موسم العجاف.

وأشار التقرير إلى أن 755,000 شخص يعانون من مستويات كارثية من الجوع الحاد في 10 ولايات، مؤكداً أن ظروف المجاعة تحدث حالياً في مخيم زمزم شمال دارفور. واعتبر الواعر أن تدهور انعدام الأمن الغذائي بهذه السرعة والحجم يمثل إنذاراً خطيراً، مشيراً إلى تزايد التحديات في الوصول إلى المتضررين. 

كما أوضح الواعر أن الأمطار غير المسبوقة هذا الموسم أدت إلى فيضانات واسعة النطاق، ما تسبب في نزوح 90,300 أسرة (نحو 500,000 شخص) في 69 منطقة محلية بـ15 ولاية. وأضاف أن الزراعة وسبل العيش الريفية ونظم تسويق الأغذية تقع على خط المواجهة في النزاع، مما يؤدي إلى اضطرابات كبيرة تؤثر سلباً على الأمن الغذائي في البلاد.

وأكد الواعر على أهمية تسليم المساعدات الزراعية في الوقت المناسب، مشيراً إلى التزام الفاو وشركائها بمواصلة الجهود لدعم المناطق الأكثر تضرراً ومساعدة السكان في مواجهة هذه الأزمة الحادة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.