المبعوث الأميركي يدعو لوقف التجويع كسلاح حرب في السودان المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من كارثة إنسانية وتدعو لوقف فوري للنزاع رئيس مجلس النواب المصري: مصر تتابع الأوضاع في السودان وتدعم جهود وقف إطلاق النار الاتحاد الأوروبي يقدم دعما لمواجهة الأزمة الإنسانية في السودانمجموعة محامو الطوارئ تحذر من انتهاكات جسيمة في الحلفايا
Live Date and Time

الفاو تدعو إلى تكثيف الجهود لوقف المجاعة في السودان

16 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) أفادت بيث بيكدول، نائبة المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، في حديث لوكالة الأناضول، بأن الصراع الأخير في السودان أدى إلى تحول الأزمة الإنسانية إلى "كارثة كاملة"، مؤكدة وجود مجاعة في أجزاء من إقليم دارفور بغرب البلاد.

ودعت بيكدول إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية وزيادة المساعدات الغذائية والنقدية المنقذة للحياة بشكل عاجل، بالإضافة إلى توفير الدعم الزراعي الطارئ للمجتمعات المتضررة.

وقالت "الأناضول" إن السودان يعاني من حرب مستمرة بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل 2023، ما أسفر عن مقتل نحو 18 ألف و800 شخص، وتهجير قرابة 10 ملايين نازح ولاجئ، بحسب تقارير الأمم المتحدة.

وأضافت أنه مع توسع رقعة النزاع ليشمل 13 ولاية من أصل 18، تزايدت الدعوات الأممية والدولية لتجنب وقوع كارثة إنسانية كبرى قد تدفع الملايين نحو المجاعة والموت بسبب نقص الغذاء.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.