واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

القطاع الصحي بحزب المؤتمر السوداني يدين إقتحام قوات الدعم السريع مستشفى رفاعة ويدعو لإنهاء الحرب

18ديسمبر / كانون الأول 2023 (pen) أدان القطاع الصحي بحزب المؤتمر السوداني إقتحام قوات الدعم السريع لمستشفى رفاعة بولاية الجزيرة صباح اليوم، ما أسفر عن مقتل شخصين إحداهما كادر طبي وآخرين، فضلاً عن تعريض الأطباء والممرضين والعاملين بالمشفى للخطر وإختطاف طبيب وممرض وفقاً للقطاع .

وقال القطاع الصحي بالحزب "يعد هذا الهجوم انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي الإنساني وكافة الاتفاقات الدولية الخاصة بالحروب بما في ذلك اعلان المبادئ الانسانية الموقع بجدة هذا العام، التي تُلزم حماية المستشفيات والمنشآت الصحية من الهجمات".

وأضاف القطاع بأن هذا الهجوم يأتي بعد تحركات الدعم السريع نحو ولاية الجزيرة وتوسيعها لرقعة الحرب ما أثر سلباً على مقدرة ما تبقى من النظام الصحي في تقديم الخدمات الضرورية لطالبيها .

وقد دعا القطاع الصحي بحزب المؤتمر السوداني قوات الدعم السريع إلى إحترام القانون الدولي الإنساني والإبتعاد عن مهاجمة المدنيين والمرافق الصحية والخدمية . كما ناشد القطاع بإيقاف الحرب من أجل إنسان السودان وسلامته والتوقف عن توسع رقعة الحرب وإنتهاكاتها .

وقال القطاع "إننا ندعو المجتمع الدولي إلى إدانة هذا الهجوم، والضغط للوصول لسلام عاجل يمكن من عودة الحياة لشعبنا ومن ثم محاسبة مرتكبي الجرائم الانسانية على أفعالهم" .

وأضاف القطاع الصحي بالمؤتمر السوداني "نؤكد على أن المستشفيات والمنشآت الصحية هي أماكن آمنة يجب حمايتها في جميع الأوقات. كما نؤكد على أن العاملين في المجال الصحي هم عاملين مدنيين لا يجوز استهدافهم أو تعريضهم للخطر".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.