واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الكويت ترسل 10 أطنان من المساعدات الغذائية للسودان

2 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) أقلعت اليوم الاثنين الطائرة الإغاثية العاشرة ضمن الجسر الجوي الكويتي، متجهة إلى مطار بورتسودان، محملة بـ10 أطنان من المواد الغذائية المتنوعة، في إطار جهود دعم وإغاثة النازحين في السودان. 

وأكد مدير عام جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية، حمد العون، لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن هذه الرحلة تأتي بالتعاون مع وزارات الشؤون والدفاع والخارجية الكويتية، وذلك لتقديم المساعدة السودانيين الذين يواجهون أزمات ناجمة عن الفيضانات والسيول والنزاعات المستمرة، مشددًا على ضرورة التخفيف من الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها السودانيون.

وأشار العون إلى أن المساعدات تشمل مواد غذائية أساسية تلبي احتياجات النازحين في ظل تزايد أعدادهم إلى أكثر من عشرة ملايين، إضافة إلى انتشار المجاعة. وأوضح أن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أشار إلى وجود أكثر من 25 مليون سوداني يعانون من الجوع الحاد.

وأضاف العون أنه من المقرر أن تنطلق طائرة مساعدات أخرى غدًا الثلاثاء، محملة بـ10 أطنان من المواد الغذائية المتنوعة، مؤكدًا على أهمية تقديم الدعم للنازحين الذين يعانون من المجاعة وانتشار الأمراض، خاصة مرض الكوليرا الذي يهدد حياة الملايين في ظل غياب الرعاية الصحية والأمن الغذائي.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.