واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

اللاجئون السودانيون يواجهون أزمة إنسانية حادة مع تزايد التدفق إلى تشاد

17 يونيو/حزيران 2024 (PEN) ذكرت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين أنه منذ بداية النزاع في السودان في أبريل 2023، تواجه CNARR والمفوضية والمنظمة الدولية للهجرة تدفقًا هائلًا للاجئين السودانيين والمهاجرين التشاديين العائدين من دارفور، والذين عبروا الحدود الشرقية لتشاد. وقالت المفوضية إن التوقعات الإنسانية تشير إلى أن ما يقدر بنحو 910,000 شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

وأضافت المفوضية أنه لضمان حماية هؤلاء الأشخاص، أطلقت عملية تعداد واسعة النطاق على طول الحدود، مما يسمح بجمع البيانات الأساسية عن اللاجئين من أجل تقديم المساعدة المستهدفة. وفي الوقت نفسه، بدأت الجهود الرامية إلى الانتقال من القرى المضيفة إلى المواقع المتقدمة لتيسير التسجيل البيومتري الفردي للاجئين عندما يستقرون في مواقع الحراسة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.