المبعوث الأميركي يدعو لوقف التجويع كسلاح حرب في السودان المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من كارثة إنسانية وتدعو لوقف فوري للنزاع رئيس مجلس النواب المصري: مصر تتابع الأوضاع في السودان وتدعم جهود وقف إطلاق النار الاتحاد الأوروبي يقدم دعما لمواجهة الأزمة الإنسانية في السودانمجموعة محامو الطوارئ تحذر من انتهاكات جسيمة في الحلفايا
Live Date and Time

اللجنة الدولية للإنقاذ: انخفاض مقلق في تحصين الأطفال بالسودان بسبب الحرب

15 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) قالت اللجنة الدولية للإنقاذ أنه مع انعقاد قمة الصحة العالمية 2024 في برلين، يشهد العالم حرمان عدد متزايد من الأطفال من الحصول على التطعيمات المنقذة للحياة ضد أمراض مثل الدفتيريا والحصبة نتيجة لتزايد الصراعات والاضطرابات المناخية، مما يفاقم من عدم المساواة في مجال الصحة.

وفقاً لتقارير اللجنة، شهد السودان في عام 2023 أكبر انخفاض في تغطية التحصين بسبب الحرب الأهلية، حيث تراجعت تغطية الجرعة الثالثة من لقاح الدفتيريا والتيتانوس والسعال الديكي (DTP3) إلى 51% مقارنة بـ 68% في عام 2022. 
إلى جانب ذلك، يعزز تغير المناخ من خطر انتشار الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات.

ويعمل مشروع "الوصول إلى كل طفل في الأوضاع الإنسانية" (REACH)، الذي تقوده لجنة الإنقاذ الدولية وبدعم مباشر من تحالف اللقاحات "جافي"، في مناطق النزاع في إثيوبيا، الصومال، جنوب السودان، والسودان منذ عام 2022. المشروع يستهدف 156 منطقة تعاني من ضعف خدمات التحصين الوطنية. 

وقالت اللجنة إنه بفضل المفاوضات الإنسانية، تم تحسين الوصول إلى المناطق التي يصعب الوصول إليها في السودان من 16% في نوفمبر 2022 إلى 96% في سبتمبر 2024. 

وأكدت اللجنة أن أكثر من 650 ألف طفل تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح الثلاثي، مما يساعدهم على الحصول على تغطية التحصين الكاملة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.