واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

اللجنة الدولية للصليب الأحمر : الاحتياجات الإنسانية ترتفع بعد شهر واحد و الهلال الأحمر السوداني والصليب الأحمر ترحبان بالتزام الطرفين العلني بالتقيّد بالقانون الدولي الإنساني

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيان صحفي إن الوضع الإنساني يتدهور بسرعة بعد مرور شهر واحد تقريباً على اندلاع القتال الشديد في السودان. 

وقالت اللجنة إن المدنيون العالقون في الخرطوم يواجهون نقصاً حاداً في الأغذية والمياه، وكذلك مئات الآلاف من الأشخاص الذين فروا من منازلهم. ويجهل الكثير من الأشخاص مصير أحبائهم. وتعاني المستشفيات القليلة العاملة من انخفاض شديد في الإمدادات الأساسية، ولا يزال يتعيّن جمع العديد من الجثث وتحديد هويات أصحابها. 

ورحبت جمعية الهلال الأحمر السوداني واللجنة الدولية للصليب الأحمر بإعلان جدة الذي أكّد فيه طرفا النزاع التزامهما بالتقيّد بالقانون الدولي الإنساني وتيسير العمل الإنساني. وتمس الحاجة إلى تحويل هذا التعهد إلى إجراءات ملموسة على أرض الواقع بحسب الترحيب المشترك . 

وقال رئيس بعثة اللجنة الدولية في السودان، السيد ألفونسو فيردو بيريز: "لقد كان الشهر الماضي محنة شديدة على الناس في السودان، الذين رأوا كيف دمّر القتال أحياءهم وأصبحوا الآن يواجهون مشقة بالغة. وبصفتي عاملاً في المجال الإنساني، أشعر بالإحباط لرؤية هذه المعاناة والعجز عن تقديم المساعدة بالحجم والسرعة اللازمين. ونأمل أن يؤدي الاتفاق الذي تم التوصل إليه في جدة إلى تحسين الوضع الأمني، وتمكيننا من توسيع نطاق استجابتنا لحالات الطوارئ. فتيسير العمل الإنساني هو أحد الالتزامات التي ينص عليها القانون الدولي الإنساني وهو كذلك مسألة حياة أو موت. والحاجة الملحة تزداد يوماً بعد يوم"

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.