واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المؤتمر السوداني : تسرب نافع علي نافع إلى الخارج يثبت تواطؤ السلطة مع قيادات النظام السابق

30يوليو / تموز 2024 (PEN) أدان الناطق الرسمي باسم حزب المؤتمر السوداني، نور الدين بابكر، ما وصفه بتسرب القيادي في تنظيم المؤتمر الوطني المحلول، نافع علي نافع، إلى خارج السودان، مشيراً إلى توثيق مصور يظهر نافع وهو يتجول في إحدى الدول بحرية كاملة. 

وأعرب الحزب عن استهجانه من عملية التواطؤ التي سمحت لتسلل قيادات نظام الإنقاذ من سجن كوبر إلى الخارج، مؤكداً أن هذا التسلل تم بالتزامن مع التصريحات الأخيرة للشرطة التي أشارت إلى الإفراج عن هؤلاء القياديين بشكل نظامي مع تعهدهم بـ"تسليم أنفسهم".

وأضاف بابكر أن فتح الطريق لمغادرة هؤلاء القياديين يُعد دليلاً على سيطرتهم على سدة القرار بسلطة الأمر الواقع فاقدة الشرعية. 
وأكد أن هذا الوضع يعكس أن الحرب الحالية هي جزء من مغامرة خطط لها قادة الإنقاذ، الذين إذا نجحوا في تحقيق أهدافهم سيستعيدون سلطتهم ويحافظون على الأموال المنهوبة، وإذا فشلوا، سيخرجون من السجون كأقل مكسب شخصي لهم. 

واعتبر بابكر أن هذه المغامرة هي المسؤول عن الجرائم التي ارتُكبت، بما في ذلك إشعال الحرب وتحويل البلاد إلى ركام، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى ونازحين ولاجئين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.