واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المؤتمر السوداني يحث القوات المسلحة على اتخاذ "قرار شجاع" بالمشاركة في مفاوضات جنيف

10 أغسطس / آب 2024 (PEN) صرح حزب المؤتمر السوداني بأن القوات المسلحة السودانية مطالبة بالاستجابة لدعوة الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في مفاوضات السلام المزمع عقدها في جنيف في أغسطس الجاري. وأكد الحزب، في بيان صادر عنه، أن قوات الدعم السريع قد أكدت بالفعل حضورها، بينما لا يزال موقف القوات المسلحة ضبابياً حتى الآن.

وأوضح الحزب أن المفاوضات تهدف إلى وقف العدائيات بين الأطراف المتنازعة وتحقيق هدنة لإيصال المساعدات الإنسانية لملايين النازحين واللاجئين الذين يواجهون أزمة إنسانية حادة جراء الحرب المستمرة منذ أبريل. وأشار الحزب إلى أن النزاع قد أدى إلى تفشي المجاعة وظروف معيشية بائسة في مختلف أنحاء السودان.

ودعا الحزب القيادة العسكرية إلى اتخاذ قرار شجاع والمشاركة في المفاوضات، مؤكداً أن هذه الفرصة يجب اغتنامها لإنهاء معاناة الشعب السوداني ومنع تقسيم البلاد. كما طالب الحزب جميع الأطراف المتنازعة بالتعامل بجدية مع القضايا المطروحة والتوصل إلى سلام دائم، مشدداً على أن حياة ملايين الأبرياء ومصيرهم يتوقف على استجابة القادة لنداءات السلام والعدالة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.