واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المؤتمر السوداني يدعو طرفي النزاع لإعلاء صوت الحكمة ووقف الحرب

24 ديسمبر / كانون الأول 2023 (PEN) قال حزب المؤتمر السوداني إنتهاكات قوات الدعم السريع ما زالت مستمرة بشكل متصاعد عقب إستيلائها على مدينة ود مدني واجتياحها لعدد من قرى ولاية الجزيرة ومدنها .

وأعرب الحزب عن إدانته للجرائم المرتبكة من قبل قوات الدعم السريع في مدينة ود مدني ومدن الجزيرة، محملها المسؤلية الكاملة تجاهها وداعياً لإيقافها .

وقد جدد المؤتمر السوداني تأكيده بموقفه ضد كافة الإنتهاكات جراء الحرب، والتي طالت المدنيين ودمرت البنية التحتية والمنشآت العامة وتمت عملية قتل على أساس جهوي وأعتقل المدنيين بواسطة الأجزة الأمنية، متمسكاً بموقفه الداعي للتحقيق في الإنتهاكات ومحاسبة مرتكبيها .

وقال الحزب "إن الموقف الأخلاقي والقيمي هو حث الأطراف على إنهاء الحرب وليس دفع المواطنين للانخراط فيها وزيادة التحشيد العسكري لأن هذا يطيل أمد الحرب ومعاناة شعبنا، ويعظم احتمال تحورها لحرب أهلية ويفتح الباب للفوضى الشاملة وخطر التقسيم وتحويل السودان لساحة صراعات أجنبية". مضيفاً "هدفنا وأملنا هو إنهاء معاناة شعبنا وحماية وطننا من تداعيات الحرب الذميمة".

وذكر حزب المؤتمر السوداني أنه سيواصل مع حلفائه في قوى الحرية والتغيير وتنسيقية (تقدم) لإيقاف الحرب، داعياً الشعب للوحدة حول هذا الهدف وفضح مخططات تنظيم الحركة الإسلامية .

وقد جدد الحزب دعوته لطرفي النزاع لإعلاء صوت الحكمة واتخاذ قرارات من شأنها إنهاء المشاهد الدامية وصون أرواح الأبرياء ووحدة البلاد.
كما طالب المجتمع الدولي بضرورة الضغط على طرفي النزاع لتوفير ممرات آمنة و المساعدات الإنسانية في مناطق العمليات العسكرية والنزوح .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.