واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المؤتمر السوداني يدين انتهاكات قوات الدعم السريع في قرية التكينة

21 مايو/ آيار 2024 (PEN)  أدان حزب المؤتمر السوداني فرع ولاية الجزيرة، في بيان له يوم الإثنين 20 مايو 2024، الانتهاكات المريعة والممنهجة التي ارتكبتها قوات الدعم السريع في قرية التكينة بمحلية الكاملين. وأشار الحزب إلى أن هذه القوات استخدمت كافة أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة ضد المدنيين الأبرياء، مما أدى إلى سقوط عشرة شهداء ووقوع عشرات الإصابات.

وعبّر الحزب عن ترحمه على أرواح الشهداء الأطهار في قرية التكينة، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين. وأكد الحزب أن جميع جرائم وانتهاكات قوات الدعم السريع لن تسقط بالتقادم، وأن مرتكبيها سيُحاكمون أمام العدالة حتماً. وشدد الحزب على أن هذه الجرائم ستظل محل رصد وإدانة دائمة.

كما دعا الحزب قادة قوات الدعم السريع في ولاية الجزيرة إلى التوقف الفوري عن استهداف المدن والقرى وسكانها من المدنيين، والكف عن تهديد أمنهم أو التعرض لممتلكاتهم وفرض جبايات ورسوم غير قانونية. وأكد الحزب موقفه المبدئي والأخلاقي الرافض للحرب، وحث طرفي النزاع على إنهاء مأساة الشعب والوطن عبر الطرق السلمية التفاوضية.

وأشار الحزب إلى أن الحرب تجلب الدمار والفقر وتدفع البلاد نحو التمزق والتقسيم، داعياً إلى إعلاء المصلحة الوطنية وتحكيم صوت الحكمة والعقل لإنقاذ السودان من هذه المأساة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.