واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المؤتمر السوداني يدين بشدة مجزرة مدينة الهدى ويطالب بوقف إستهداف المدنيين

19يونيو/حزيران 2024 (PEN) أدان حزب المؤتمر السوداني فرع ولاية الجزيرة بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الدعم السريع يوم الاثنين 17 يونيو 2024 في مدينة الهدى، والتي أسفرت عن استشهاد عدد من المدنيين وإصابة العشرات، بينهم أطفال ونساء وكبار السن. وأشار الحزب إلى أن الهجوم جاء في ظل انقطاع تام للاتصالات وخدمات الإنترنت عن المنطقة.

وفي بيان رسمي، أعرب حزب المؤتمر السوداني بولاية الجزيرة عن تعازيه الحارة لأسر الشهداء المدنيين ودعا بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين. وأكد البيان على إدانة الحزب لهذه الجريمة الشنيعة التي ارتكبتها قوات الدعم السريع بحق المدنيين العزل في مدينة الهدى.

وجدد الحزب دعوته لقيادة قوات الدعم السريع إلى التوقف الفوري عن استهداف المدنيين الأبرياء في قرى ومدن ولاية الجزيرة، مؤكداً أن مرتكبي هذه الجرائم والانتهاكات سيخضعون للعدالة وفق نصوص القانون.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.