واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المؤتمر السوداني يرحب بإتفاق "كباشي" و "الحلو" لإيصال المساعدات الإنسانية بمناطق الحكومة والحركة الشعبية

4 مايو / آيار 2024 (PEN) عبّر عمر يوسف الدقير، رئيس حزب المؤتمر السوداني، عن تقديره للاتفاق الذي تم الإعلان عنه في جوبا، بين الفريق شمس الدين الكباشي ورئيس الحركة الشعبية عبد العزيز الحلو، بشأن إيصال المساعدات الإنسانية في مناطق سيطرة الحكومة والحركة الشعبية.

أكد الدقير أن الحرب في السودان أحدث أكبر حالة كارثة إنسانية، مشيرًا إلى معاناة ملايين السودانيين من نزيف الأرواح والتشريد والجوع والانتهاكات، وتوقف الخدمات الأساسية مثل التعليم والصحة.

ووصف الدقير الاتفاق بأنه خطوة في الاتجاه الصحيح نحو تلبية احتياجات السكان المتأثرين بالحرب، معربًا عن أمله في إقرار الوثيقة المذكورة في أسرع وقت ممكن، واتخاذ خطوات عملية وعاجلة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

وعبر عن أمله أن يتبع الإتفاق خطوة مماثلة وعاجلة مع قوات الدعم السريع تفضي إلى تحديث وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه قبل حوالي عام في منبر جدة حول الملف الإنساني وإيصال المساعدات.

وأكد أيضًا أنه لا سبيل للخلاص من الكارثة الإنسانية ودرء مخاطر الحرب الأهلية والتقسيم إلا من خلال إيجاد حل سياسي شامل، يعتمد على التوافق وبناء أسس جديدة للبناء الوطني في السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.