واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المؤتمر السوداني يعبر عن قلقه إزاء تصاعد التوتر في شرق السودان

21 يوليو / تموز 2024 (PEN) أعرب حزب المؤتمر السوداني عن قلقه البالغ إزاء تصاعد التوتر في شرق السودان نتيجة تداعيات حرب 15 أبريل وتعامل القوات المسلحة وحكومة بورتسودان مع المنطقة. وذكر الحزب أن خطاب الكراهية والقبلية ودعوات التسليح غير القانوني تسهم بشكل مباشر في تعقيد الوضع وخلق حالة استقطاب حادة تهدد الأمن والاستقرار.

وأشار الحزب إلى أن دعاوي التسليح والضغط على المواطنين لاقتناء الأسلحة أدت إلى سيولة أمنية واضحة وتزايد لغة الاستقطاب القبلي، مما جعل المنطقة أشبه ببرميل بارود قابل للانفجار في أي وقت، ما يمثل نكسة لمفاهيم الدولة الحديثة وسيادة القانون.

ودعا حزب المؤتمر السوداني قيادات الإدارات الأهلية إلى تغليب صوت الحكمة وضبط النفس، وتجنب الانسياق وراء التوترات. كما حث حكومة بورتسودان على الكف عن التلاعب بتناقضات الشرق والتحلي بالمسؤولية، محملاً إياها المسؤولية الكاملة عن تدهور الأوضاع.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.