واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المؤتمر السوداني يندد بالاعتداءات العنيفة ضد المدنيين في الجزيرة ويدعو للعودة للمفاوضات

30 مارس / آذار 2024 (PEN) ادان حزب المؤتمر السوداني بشدة الجرائم ضد الإنسانية والانتهاكات الممنهجة التي يتعرض لها المدنيون في إقليم الجزيرة وتخوم سنار منذ سيطرة قوات الدعم السريع على الولاية وعاصمتها مدينة ود مدني. وفقًا للتقارير والإفادات الموثوقة، فإن هذه الجرائم تشمل استباحة بعض القرى بالكامل وتهجير سكانها قسريًا، إلى جانب سلب ممتلكاتهم واعتداءات على المدنيين واستهداف الأبرياء واختطاف آخرين بشكل قسري. وتتنوع هذه الجرائم بين الاعتداءات الجسدية والمادية، ما يزيد من حدة المأساة التي يعيشها السكان المحليون.

وأضاف الحزب في بيانه أن هذه الجرائم تستمر دون حسيب أو رقيب، مما يعكس استمرار الظلم والانتهاكات ضد المدنيين الأبرياء، ويزيد من معاناتهم وهمومهم. كما أشار البيان إلى أن هذه الأفعال البشعة تهدد بتفاقم الأزمة الإنسانية في المنطقة، وتعرض حياة السكان للخطر، وتعرقل جهود تقديم المساعدات الإنسانية الضرورية.

وفي هذا السياق، دعا حزب المؤتمر السوداني قوات الدعم السريع إلى وقف الانتهاكات الفورية وضمان حماية المدنيين وأمنهم. وأكد الحزب على ضرورة توفير الممرات الآمنة والطرق لضمان وصول المساعدات الإنسانية دون عراقيل.

وختم البيان بالدعوة إلى بدء عملية سلمية لحل النزاع من خلال المفاوضات، مع التأكيد على أن حلول العنف لن تؤدي إلى السلام المستدام، وأنه لا بديل عن التفاوض لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.