واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المؤتمر السوداني يندد بحظر الرقم الوطني لعضو له ما حال دون تجديد جواز سفره

23يوليو / تموز 2024 (PEN) في بيان صدر امس، أعرب حزب المؤتمر السوداني عن استنكاره الشديد لما وصفه بالنهج الاستبدادي الذي تتبعه سلطة الأمر الواقع في بورتسودان، متهماً إياها بمصادرة حق المواطنين في الحصول على الأوراق الثبوتية وتجديدها. وأشار الحزب إلى حادثتين متتاليتين تعرض لهما أعضاء من قطاعه القانوني، حيث مُنعت الأستاذة حنان حسن خليفة من تجديد وثائقها، وتلقى المحامي حماد إبراهيم حمدان، عضو القطاع القانوني بالحزب، إخطاراً من سفارة السودان في جوبا بحظر رقمه الوطني مما حال دون تجديد جواز سفره.

وأكد الحزب في بيانه موقفه الرافض لسلطة الأمر الواقع في بورتسودان، متهماً إياها بمصادرة حقوق المواطنين وتصفية خصوماتها السياسية من خلال حظر الأرقام الوطنية وجوازات السفر الخاصة بأعضاء الحزب. وندد الحزب بهذا الانتهاك القانوني، مؤكداً أنه سيعمل على مواجهته عبر الطرق القانونية والمؤسسية.

وشدد حزب المؤتمر السوداني على تمسكه بمواقفه المبدئية والأخلاقية، وأعلن عدم انحيازه لأي من طرفي النزاع في حرب 15 أبريل، مؤكدًا على التزامه بالعمل مع حلفائه في تنسيقية القوى الديمقراطية والمدنية على وقف الحرب وإنهائها بالطرق السلمية والتفاوضية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.