واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المبعوث الأمريكي: الأزمة الإنسانية في السودان تتفاقم ودعوة لمزيد من الدعم الدولي

6 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان، توم بيريلو، إنه استضاف، بالتعاون مع السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، إحاطة في مقر الأمم المتحدة حول المحادثات التي تقودها الولايات المتحدة بشأن عملية السلام في السودان. 

وذكر بيريلو أن الجهود الحالية التي تبذلها مجموعة ALPS تهدف إلى توسيع طرق الوصول الإنساني، وتعزيز حماية المدنيين، والعمل على تحقيق سلام دائم في البلاد. 

وأكد أن الأزمة الإنسانية في السودان تزداد سوءًا مع مرور الوقت، داعيًا الشركاء الدوليين إلى الانضمام إلى الجهود العاجلة لتخفيف معاناة الشعب السوداني ووقف العنف.

من جهتها، قالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد: "قبل عام زرت مخيمًا للاجئين بالقرب من حدود السودان. أتذكر أنني تساءلت حينها كيف يمكن أن يزداد الأمر سوءًا؟ ومع ذلك، فقد زاد العنف والدمار". 

وأضافت غرينفيلد أن هناك حاجة لبذل المزيد من الجهد لإنهاء الحرب المروعة في السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.