واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المبعوث الأمريكي الخاص للسودان يبدأ جولة دبلوماسية لبحث سبل إنهاء الحرب

9 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن المبعوث الأمريكي الخاص للسودان، توم بيريلو، سيبدأ جولة تشمل الرياض، القاهرة، وأنقرة اعتبارًا من 8 سبتمبر لمواصلة الجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب والمجاعة في السودان. 

وذكرت الخارجية الأمريكية أن الجولة تهدف إلى تعزيز التعاون الدولي وحث القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع على توسيع نطاق وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة. 

وأوضح البيان أن الأولويات الدبلوماسية تشمل ضمان حماية المدنيين وفقًا للقانون الإنساني الدولي، والالتزام بإعلان جدة، والسعي إلى وقف الأعمال العدائية في السودان. 

كما أشارت إلى أن بيريلو سيلتقي باللاجئين السودانيين والقادة المدنيين في المنطقة، بالإضافة إلى المسؤولين الحكوميين والشركاء من جامعة الدول العربية والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد).

وأكدت الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة تواصل التزامها بالعمل مع الشركاء الدوليين لتخفيف معاناة الشعب السوداني والتوصل إلى اتفاق لوقف القتال بين الأطراف المتنازعة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.