واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المبعوث الأمريكي يبدي حزنه إزاء ظروف اللاجئين السودانيين في تشاد

2 أبريل / نيسان 2024 (PEN) أعرب المبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان، توم بيريلو عن شعوره بالحزن من الظروف التي يواجهها اللاجئون السودانيون في تشاد .

جاء ذلك خلال زيارته لتشاد رفقة السناتور الأمريكي كوري بوكر‏، و ‏باربرا لي‏، و ‏عضوة الكونغرس سارة جاكوبس‏، مشيراً خلال تغريدة له على (X) إلى أن الواصلين مؤخراً من دارفور ظهرت عليهم علامات سوء التغذية الحاد بينما تحدثوا عن فظائع مروعة .

وأضاف أن النساء والأطفال ذكروا أن الجوع هو السبب الرئيسي، مطالباً الطرفين بعدم إستخدام الجوع كسلاح من أسلحة الحرب، والسماح بالوصول الإنساني الكامل إلى الأغذية المنقذة للحياة والمسعفين عبر الحدود و خطوط الصراع.

وأشاد بدور المنظمات الإنسانية وقادة المجتمع المدني الذين يعملون على إيصال المساعدات المنقذة للحياة للاجئين بمجرد وصولهم تشاد، فضلا على التصميم للوصول للمدنيين الذين يعيشون في ظروف وحشية في السودان .

وطالب بيريلو المجتمع الدولي برفع دعمهم المالي للمجموعات الإنسانية على الخطوط الأمامية للحرب والعمل يومياً على إنقاذ الأرواح.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.