المبعوث الأميركي يدعو لوقف التجويع كسلاح حرب في السودان المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من كارثة إنسانية وتدعو لوقف فوري للنزاع رئيس مجلس النواب المصري: مصر تتابع الأوضاع في السودان وتدعم جهود وقف إطلاق النار الاتحاد الأوروبي يقدم دعما لمواجهة الأزمة الإنسانية في السودانمجموعة محامو الطوارئ تحذر من انتهاكات جسيمة في الحلفايا
Live Date and Time

المبعوث الأمريكي يشيد بدور كينيا في دعم جهود سلام السودان

4 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) أعرب المبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان توم بيرييلو عن تقديره للفرصة التي أتيحت له للاجتماع مجددًا مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين في جمهورية كينيا موساليا مودافادي ومستشارة الأمن القومي للرئيس الكيني الدكتورة مونيكا جمعة.

وناقش اللقاء الحلول الإقليمية الممكنة لإنهاء الأزمة المستمرة في السودان، مؤكدين معًا على أهمية السلام وحماية المدنيين. 

وأشاد بيرييلو بدور كينيا الحيوي في هذا الجهد الإقليمي، مشيرًا إلى دورها الكبير في استضافة العديد من اللاجئين السودانيين.

من جانبه، قال موساليا مودافادي: "ركزت مناقشاتنا على المشهد السياسي المتطور والأزمة الإنسانية المستمرة في السودان. وأكدنا على أهمية تعزيز عملية سلام قوية تعطي الأولوية لتعزيز الوصول الإنساني لجميع المجتمعات المتضررة"

وأضاف أن حضور توم بيرييلو وممثلين كبار من سفارة الولايات المتحدة، بمن فيهم مارك ديلارد نائب رئيس البعثة وفرانشيسكو بارباتشي المسؤول السياسي، يؤكد التزام الولايات المتحدة بدعم السلام والاستقرار في السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.