واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المجلس الدنماركي للاجئين يحذر: استخدام الأسلحة المتفجرة في السودان يهدد حياة المدنيين

4 أبريل / نيسان 2024 (PEN) قال المجلس الدنماركي للاجئين إن الاستخدام المتزايد للأسلحة المتفجرة في السودان يشكل تهديداً جسيماً على حياة المدنيين ويؤدي إلى تدهور الأوضاع الإنسانية في البلاد.

وذكر المجلس في بيان صحفي أن النزاع المستمر في السودان منذ نحو عام تسبب في تشريد ملايين الأشخاص داخلياً وخارجياً، مع تضرر البنية التحتية الحيوية وتدمير المنازل والمرافق العامة.

وأضاف المجلس أن استخدام الأسلحة المتفجرة في المناطق المأهولة بالسكان أسفر عن مقتل وإصابة عدد كبير من المدنيين، مع ترك ذخائر غير منفجرة تشكل خطراً مستمراً على حياة السكان وتعيق جهود الإغاثة وإعادة الإعمار.

وبحسب تقارير المجلس، فإن الأوضاع في السودان تتزايد سوءاً مع تزايد عدد الذخائر غير المنفجرة التي تنتشر في المناطق المتضررة، ومع انعدام الأمن يواجه السكان صعوبات في التعامل مع هذا الخطر.

و جدد المجلس دعوته للمجتمع الدولي لزيادة الجهود لإزالة الذخائر وتطهير المناطق المتضررة وتقديم الدعم اللازم للسكان المتضررين، بهدف تخفيف الأعباء الإنسانية وتسهيل عمليات إعادة الإعمار في السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.