واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المجلس النرويجي للاجئين: الأوضاع الإنسانية في السودان كارثية والمجاعة تنتشر في العاصمة

27أغسطس / آب 2024 (PEN) أكدت المتحدثة باسم المجلس النرويجي للاجئين في السودان، ماتيلدا فو، أن المنظمات الإنسانية بحاجة ماسة إلى تحسين الوصول لإيصال المساعدات للمحتاجين في شرق السودان وكردفان ودارفور، في ظل تدهور الأزمة يومياً وانتشار المجاعة في العاصمة.

وفي مداخلة مع قناة "الحرة" الأمريكية، شددت فو على أن الوضع الإنساني في السودان بات مأساوياً، مشيرة إلى أن المساعدات الإنسانية تواجه عقبات كبيرة في الوصول إلى العاصمة، مما يزيد من تفاقم الأوضاع ويؤدي إلى انتشار المجاعة. 

كما دعت إلى وقف الحرب المستمرة منذ 500 يوم، وأكدت على ضرورة السماح بإيصال المساعدات الإنسانية للعالقين في مناطق النزاع، مع توفير الغطاء الأمني اللازم للعاملين في المجال الإنساني.

وأشارت فو إلى وفاة اثنين من عمال الإغاثة في دارفور العام الماضي، معتبرةً أن فقدان أي شخص لحياته أثناء أداء عمله الإنساني في السودان أمر غير مقبول. كما شددت على ضرورة احترام القانون الإنساني الدولي، الذي ينص على حماية المدنيين والبنى التحتية المدنية.

وأضافت فو أن السودان يعاني من مجاعة وانتشار للأمراض والأوبئة بسبب انهيار البنى التحتية الطبية، مما يستدعي تعزيز جهود المنظمات الإغاثية وتوفير التمويل اللازم من المجتمع الدولي، الذي لم يقم بواجبه لإنقاذ المدنيين في السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.