واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المجلس النرويجي للاجئين: سوق القضارف يستقبل الفارين من سنار وسط تفاقم الأزمة

8يوليو / تموز 2024 (PEN) قال المجلس النرويجي للاجئين إن لقطات تم التقاطها يوم السبت من سوق القضارف، الذي تحول إلى موقع استقبال للعائلات النازحة من سنار، تظهر حجم الأزمة الإنسانية في المنطقة. وأضاف المجلس أن أكثر من 135 ألف شخص اضطروا إلى الفرار في الأسبوع الماضي بسبب تصاعد العنف والنزاع. وأوضح أن هؤلاء النازحين بحاجة ماسة إلى المياه النظيفة والوصول إلى المراحيض والغذاء والرعاية الطبية والمأوى والمستلزمات المنزلية الأساسية.

وذكر المجلس أن هذه ليست المرة الأولى التي يضطر فيها العديد من هؤلاء النازحين إلى الهروب وترك كل شيء خلفهم، بل هي المرة الثانية أو الثالثة بالنسبة للكثيرين منهم. وأشار إلى أن زملاء المجلس النرويجي للاجئين متواجدون على الأرض ويقدمون الدعم بتمويل من المؤسسات الإنسانية الأوروبية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.