واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المجلس النرويجي للاجئين يطالب أطراف النزاع باحترام المدنيين وضمان وصول المساعدات

10 مارس / آذار 2024(PEN) أطلق المجلس النرويجي للاجئين تحذيرًا بشأن وضع السودان في شهر رمضان هذا العام، حيث أكد أنه لن يكون كما كان في السنوات السابقة. فقد تمّ إجبار 8.1 مليون شخص على ترك منازلهم، ويعاني 18 مليون شخص من الجوع، في حين فقد عدد لا يحصى من الأشخاص أحبائهم جراء النزاع الدائر في البلاد.

وجّه المجلس نداءً للمجتمع الدولي لدعم السودان في هذا الوقت العصيب، مشددًا على أهمية احترام أطراف النزاع لحقوق المدنيين وضمان وصول المساعدات الحياتية إلى من يحتاجون إليها.

يأتي هذا التحذير في ظل استمرار الأزمة الإنسانية في السودان، وتصاعد الحاجة إلى المساعدات الإنسانية والدعم الدولي للمساعدة في تخفيف معاناة السكان المتضررين من النزاع الدائر منذ منتصف أبريل من العام الماضي .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.