واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المجلس النرويجي للاجئين يطالب طرفي النزاع بالإلتزام بالقانون الدولي الإنساني وتقليل الخسائر في أرواح المدنيين

18ديسمبر / كانون الأول 2023 (pen) أعرب المجلس النرويجي للاجئين عن قلقه العميق إزاء الصراع المتصاعد على مدينة ود مدني والتي يعيش فيها  700.000 شخص من بينهم 84 ألف شخص لجأوا بعد فرارهم من الخرطوم إثر النزاع المستمر منذ 15 أبريل الماضي .

وقال المدير القطري للمجلس ويليام كارتر إن ود مدني كانت ملاذاً للنازحين من الخرطوم بما في ذلك جهود الإجلاء الإنساني والطبي، مضيفاً أنه الآن يقترب القتال وأنه على مدار 3 أيام يسمع دوي نيران المدافع الثقيلة وإطلاق النار .

وأضاف ويليام كارتر "إن التدفق المستمر للأشخاص، وكثير منهم فروا للنجاة بحياتهم قبل بضعة أشهر فقط، يهرعون الآن نحو المدن المثقلة بالأعباء بالفعل والمستنفدة للموارد في الدول المجاورة. كما أننا قلقون للغاية على العائلات الضعيفة للغاية في ود مدني التي حشرت في مواقع النزوح في المدارس لعدة أشهر وليس لديها مكان تختبئ فيه من العنف، ولا وسيلة للهروب ولا مكان آخر للفرار".

وذكر المدير القطري للمجلس النرويجي للاجئين أن ود مدني هي أكثر من مدينة أخرى تتعرض للهجوم، وأنها واحدة من الملاذات القليلة المتبقية في السودان التي يمكن أن تتعرض لإطلاق النار.

وقد دعا المجلس جميع أطراف النزاع إلى الإلتزام بالقانون الدولي الإنساني بشكل عاجل، كما شدد على أنه يجب إتخاذ جميع الإحتياطات الممكنة لتجنب وتقليل الخسائر في أرواح المدنيين والإصابات فضلاً عن الأضرار التي تلحق بالأعيان المدنية .

كما طالب المجلس النرويجي للاجئين جميع الأطراف بالسماح بالمرور الآمن للأفراد الفارين من النزاع والتسليم العاجل للمساعدات المنقذة للحياة .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.