واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المجلس النرويجي للاجئين يكشف عن التصاعد الخطير للازمة الإنسانية في السودان

4 يونيو / حزيران 2024 (PEN) قال المجلس النرويجي للاجئين إن 8 ملايين شخص في السودان اجبروا على الفرار من منازلهم، بينما يتضور 18 مليون شخص من الجوع.

وأضاف المجلس في تقرير له أن أكثر من عام من الحرب التي لا تنتهي، مع احتياجات ومعاناة ذات أبعاد مروعة. ومع ذلك، لا يزال السودان واحداً من الأزمات العشر الأكثر إهمالاً في العالم.

كما أشار إلى أن ما بين 13ألف و 26 ألف شخص قتلوا جراء الصراع الدائر منذ منتصف ابريل من العام الماضي، بينما سويت أكثر من مائة قرية ومخيم للنازحين بالأرض.

وأضاف المجلس في تقريره أن الهجمات الواسعة النطاق ذات الدوافع العرقية في دارفور أسفرت عن عمليات قتل جماعي وأجبرت مجتمعات بأكملها على الفرار، في حين كثيرا ما استخدم الاغتصاب والعنف الجنسي كأساليب للحرب.

وبحسب مجلس اللاجئين فإن أكثر من نصف السكان في السودان أي ما يقرب من 25 مليون شخص بحاجة إلى المساعدات الإنسانية .

وذكر أنه ورغم حجم الأزمة لا يزال المجتمع الدولي لا يزال مهملاً الأزمة بشكل صارخ حيث كانت الإستجابة بنهاية العام الماضي أقل من نصف التمويل المطلوب رغم علامات المجاعة المقلقة .

وتابع المجلس في تقريره بقوله أن مجلس الأمن الأممي ظل صامتاً بينما ترتكب الأطراف المتنازعة الإنتهاكات الصارخة للقانون الدولي الإنساني بشكل روتيني .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.