واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المدعي العام للجنائية الدولية يحذر من التحديات في دارفور ويشدد على ضرورة التعاون الدولي

29 يناير / كانون الثاني 2024 (PEN) أصدر المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، تقريره الثالث والثلاثون، الذي كشف عن مجموعة من التحديات التي تواجه السودان في ظل الأوضاع الأمنية الهشة، إلى جانب تسليط الضوء على فرص جديدة طرأت خلال الفترة المشمولة بالتحقيق.

وأكد التقرير على أهمية التعاون الدولي لمواجهة التحديات وتحقيق العدالة في إقليم دارفور، داعيًا إلى مواصلة الجهود للاستفادة من الفرص الجديدة وتنفيذ التزامات المكتب في هذا السياق.

وفي سياق التقرير، أشير إلى أن التصدي للجرائم الدولية في دارفور يتطلب التعاون الفعّال من قبل المجتمع الدولي، مع تحفيز التحرك السريع لتذليل أية عقبات تعترض سبيل التعاون.

كما أكد التقرير التزام المدعي العام بفصل الدعاوى ضد المتورطين في جرائم الحرب في دارفور، واتخاذ الخطوات اللازمة لتقديم المسؤولين إلى العدالة. وشدد على أهمية دعم الدول والشركاء في توفير الدلائل وتعزيز التحقيقات القائمة.

في نهاية التقرير، أشار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية إلى الضرورة العليا لتحقيق العدالة وتجاوز الصعوبات التي يواجهها السكان في دارفور، داعيًا إلى تحقيق التعاون الفعّال من أجل المساعدة في تحقيق هذا الهدف.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.