واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المديرة الإقليمية للصحة العالمية ترحب بالإلتزام الدولي لدعم الإستجابة الإنسانية في السودان

17أبريل / نيسان 2024 (PEN) أعربت حنان بلخي، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، عن ترحيب المنظمة بالالتزام الأخير الذي تعهد به المجتمع الدولي في باريس بتقديم ملياري يورو لدعم الاستجابة الإنسانية في السودان. وأكدت بلخي أن الحرب في السودان قد أدت إلى فقدان آلاف الأرواح وتشريد ملايين الأشخاص، فيما يفتقر أكثر من نصف السكان إلى الرعاية الصحية.

وشددت بلخي على ضرورة زيادة وصول المساعدات الإنسانية والدعم المالي، فضلاً عن إنهاء الأعمال العدائية في البلاد. وأكدت أن التضامن الذي أظهرته الجهات المانحة هو أمر بالغ الأهمية في معالجة الأزمة الإنسانية والصحية الحادة والمعقدة في السودان.

واختتمت المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط حديثها بأن السودان يحتاج في نهاية المطاف إلى السلام، محذرةً من أن غياب السلام سيؤدي إلى استمرار تدهور الحياة وسبل العيش والصحة في ظل الوضع المتفاقم بسرعة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.