واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المدير العام للصحة العالمية : تدين منظمة الصحة العالمية بأشد العبارات الهجمات المتزايدة على الرعاية الصحية في السودان، واحتلال المرافق الصحية.

11سبتمبر/أيلول2023 (PEN) قال الدكتور تيدروس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية إن حوالي 65٪ من السكان لا يحصلون على الخدمات الصحية وأكثر من 70٪ من المرافق الصحية في مناطق النزاع لا تعمل.

وأضاف خلال إحاطة صحفية أن الآثار مروعة. وفي كل يوم، يموت تسعة مرضى يخضعون لغسيل الكلى، وتغلق مراكز غسيل الكلى في أربع ولايات بسبب نقص الإمدادات.

وقال تيدروس أنه بالإضافة إلى دعم 11 مستشفى، تقوم منظمة الصحة العالمية الآن بنشر 12 عيادة صحية متنقلة لتوفير الخدمات الصحية الأساسية والمنقذة للحياة للأشخاص الذين لا يستطيعون الوصول إليها. مضيفاً أنه سيتم إطلاق 12 عيادة متنقلة إضافية في وقت لاحق من هذا الشهر.

وقال المدير العام للمنظمة أن الهجمات على الصحة أستمرت في الازدياد. حيث قال أن منظمة الصحة العالمية تحققت حتى الآن من 56 هجوما على الرعاية الصحية، مما أدى إلى 11 حالة وفاة وإصابة 38 آخرين.

وقد أعرب تيدروس عن إدانة منظمة الصحة العالمية بأشد العبارات الهجمات المتزايدة على الرعاية الصحية في السودان، واحتلال المرافق الصحية.

وذكر مدير عام الصحة العالمية أن الأزمة السودانية أدت إلى نزوح ما يقرب من 5 ملايين شخص، بما في ذلك 1 مليون شخص فروا إلى البلدان المجاورة.

وقال أن الوضع الصحي على حدود السودان مزري ، مع مزيج من تفشي الأمراض وتأثير الظواهر الجوية المتطرفة والجوع وسوء التغذية.
وقال دكتور تيدروس "يتواجد موظفو المنظمة وفرق الطوارئ الطبية على الأرض، يعالجون المرضى، ويقدمون الإمدادات الطبية، ويدربون العاملين الصحيين، ويضمنون عمل المرافق الصحية."

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.