واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المرصد السناري: المدنيون في ولاية سنار يواجهون ظروفًا قاسية بسبب انقطاع الخدمات الأساسية

3يوليو / تموز 2024 (PEN)  أفاد المرصد السناري لحقوق الإنسان بتواصل انقطاع التيار الكهربائي وخطوط المياه لمدة خمسة أيام متتالية منذ يوم السبت الماضي وحتى اليوم الأربعاء، وذلك بعد دخول قوات الدعم السريع إلى مدينة سنجة ومدن أخرى في ولاية سنار. وأوضح المرصد أن جميع شبكات الاتصالات قد انقطعت، ويُرجح أن ذلك يشمل جميع مناطق ولاية سنار وأجزاء من ولاية النيل الأزرق.

وبحسب متابعة "المرصد السناري لحقوق الإنسان"، فإن عملية انقطاع شبكات الاتصالات بدأت منذ اليوم الثاني لدخول قوات الدعم السريع إلى مدينة سنجة، الذي وافق يوم الأحد الماضي. وتشير التقارير الواردة للمرصد إلى تدهور أحوال المدنيين داخل بؤرة الصراع والمناطق الساخنة التي تشهد اشتباكات وقصفاً متبادلاً.

وأكد المرصد أن هناك مجازر ارتكبت بحق المدنيين لم يتم رصدها نتيجة لانقطاع وسائل التواصل معهم. وحذر المرصد من استمرار انقطاع التيار الكهربائي وخطوط المياه وشبكات الاتصالات في ولاية سنار، مما يفتح الباب أمام ارتكاب فظائع وانتهاكات ضد المدنيين.

ويقوم المرصد بإجراء اتصالاته لتحديد الجهات المسؤولة عن انقطاع تلك الخدمات والدوافع التي تسببت في ذلك.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.