واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المرصد السناري يستنكر القصف العشوائي والإنتهاكات ضد المدنيين

3يوليو / تموز 2024 (PEN) أفاد المرصد السناري لحقوق الإنسان بأن طيران الجيش قام بقصف مدينة سنجة بالبراميل المتفجرة على الأقل عشر مرات خلال الأيام القليلة الماضية. ووفقاً لشهادات المواطنين التي أدلى بها للمرصد، أسفر القصف العشوائي عن تدمير منازل وبنية تحتية في أحياء الغربية الثلاث (أ.ب.ج)، وحي الدرجة، والحي الجنوبي، مع تأكيدات جارية على حجم الخسائر البشرية والمادية.

وأوضح المرصد أن الهجمات بدأت منذ ساعات استيلاء قوات الدعم السريع على المدينة، وتلقى تقارير عن انتهاكات خطيرة ضد المدنيين، بما في ذلك استباحة أحياء المدينة وتحويلها إلى ثكنات عسكرية، مع تهجير السكان بالقوة من منازلهم.

وأدان المرصد بشدة القصف العشوائي بالبراميل المتفجرة والأعمال العدائية التي ترتكبها قوات الدعم السريع ضد المدنيين وممتلكاتهم.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.