واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المرصد السناري يكشف عن جرائم وانتهاكات خطيرة في مدينة سنجة

9يوليو / تموز 2024 (PEN) أدان المرصد السناري لحقوق الإنسان بشدة الانتهاكات التي طالت المدنيين في ولاية سنار جنوب شرق السودان، بعد استيلاء قوات الدعم السريع على مدينة سنجة ومناطق مجاورة. وفقًا لتقرير صادر عن المرصد يوم السبت الماضي، تم توثيق العديد من الجرائم والانتهاكات بما في ذلك القتل والاستهداف ضد المدنيين.

وأفاد التقرير أيضًا بأن عشرات الأشخاص قتلوا جراء محاولتهم الفرار من المنطقة، بينهم نساء وأطفال، حيث غرق العديد في نهر النيل الأزرق بسبب انعدام الأمن والممرات الآمنة. كما أوضح المرصد أن هناك أكثر من 1300 شخص مفقود في المدينة نتيجة لانقطاع الكهرباء وشبكات الاتصالات والسيطرة الكاملة للدعم السريع على الطرق الحيوية.

وفي إدانته للانتهاكات التي طالت المدنيين من قبل قوات الدعم السريع وطيران الجيش بولاية سنار، دعا المرصد جميع الأطراف المتحاربة إلى حماية المدنيين والالتزام بالقانون الدولي الإنساني، وطالب بفتح المعابر والمسارات الآمنة لإجلاء المدنيين العالقين والفارين جنوبًا وشرقًا وغربًا. وحذر المرصد من أن التصعيد الحالي يمكن أن يؤدي إلى كارثة إنسانية وطالب بالسماح بشكل عاجل للمنظمات الإنسانية بالوصول إلى المنطقة لتقديم المساعدات.

و يواصل المرصد عمله على رصد وتوثيق جميع الانتهاكات في الولاية، مؤكدًا على أهمية التحقيقات الدقيقة والاهتمام المستمر بمعرفة مصير المفقودين وتأمين الوصول للمساعدات الإنسانية للمحتاجين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.