واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المركز العالمي لمسؤولية الحماية: الأطفال يتحملون وطأة العنف المتصاعد في السودان

4يوليو / تموز 2024 (PEN) أفاد تقرير صادر عن المركز العالمي لمسؤولية الحماية بأن اندلاع المواجهات المسلحة بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع شبه العسكرية في أبريل/نيسان 2023 أدى إلى آثار مدمرة على الأطفال في السودان، مع زيادة "دراماتيكية" بنسبة 480 في المائة في الانتهاكات الجسيمة مقارنة بعام 2022. تحمل الأطفال وطأة العنف المتصاعد والواسع النطاق.

أدرج الأمين العام للأمم المتحدة القوات المسلحة السودانية في قوائم القتل والتشويه والهجمات ضد المدارس والمستشفيات، وقوات الدعم السريع في قوائم التجنيد والاستخدام، والقتل والتشويه، والاغتصاب وغيره من أشكال العنف الجنسي، والهجمات على المدارس والمستشفيات.

دعا التقرير جميع الدول إلى تنفيذ البروتوكول الاختياري لاتفاقية حقوق الطفل ومبادئ باريس ومبادئ فانكوفر، والالتزام بإعلان المدارس الآمنة وتأييد وتنفيذ الإعلان السياسي EWIPA. كما شدد على ضرورة أن يزيد المانحون من الموارد اللازمة لتمويل حماية الأطفال في الصراعات بالحجم والسرعة المطلوبين، تمشيا مع الحاجة المتزايدة.

وحث التقرير جميع الدول على الوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني، واستخدام نفوذها لضمان احترام جميع أطراف النزاع، وأولئك الذين يدعمونهم، للقواعد والمعايير الدولية. وأكد التقرير على أهمية أن تعمل الدول الأعضاء ومكاتب الأمم المتحدة ووكالاتها والمجتمع المدني معا من أجل مشاركة الأطفال بشكل متسق وهادف وشامل وآمن في عمليات صنع القرار، وضمان محاسبة جميع مرتكبي الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.