واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين تنجح في تنفيذ مشاريع إغاثية حيوية بدعم من اليابان في السودان

22 أبريل / نيسان 2024 (PEN) أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في السودان عن انتهاء بنجاح من مشروعين استراتيجيين تم تمويلهما بشكل كامل من قبل حكومة اليابان، بهدف تلبية الاحتياجات العاجلة للاجئين وطالبي اللجوء والمجتمعات المضيفة المتضررة من الصراع المستمر في السودان.

المشروع الأول قدم مأوى حيويًا ومواد إغاثة أساسية للاجئين وطالبي اللجوء في ولايات النيل الأبيض وكسلا والقضارف، بهدف تحسين ظروفهم المعيشية وتلبية احتياجاتهم الأساسية. أما المشروع الثاني، فقد ركز على تعزيز خدمات الصحة والتغذية للأطفال والأمهات اللاجئين، وتحسين مرافق المياه والصرف الصحي والنظافة البيئية في عشرة مخيمات للاجئين في ولاية النيل الأبيض.

و بلغ التمويل الإجمالي للمشاريع حسب المفوضية 2.2 مليون دولار أمريكي، وقد أثرت بشكل كبير على حياة النازحين والمجتمعات المضيفة في السودان. وقد ساهمت هذه المشاريع السخية في توفير الرعاية الصحية الأساسية وتعزيز توفر المياه وتحسين النظافة الصحية، مما أدى إلى خلق بيئة أكثر استقرارًا وأمانًا للمستفيدين.

وأشادت كريستين هامبروك، ممثلة المفوضية في السودان، بالجهود المبذولة في تنفيذ هذه المشاريع الحيوية في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها النازحون وسكان المناطق المضيفة في السودان. وأكدت أن الدعم السخي من اليابان كان أساسيًا في توفير الحماية والمساعدة لهؤلاء الأشخاص المحتاجين.

من جانبه، أعرب كينتارو ميزوتشي، القائم بأعمال اليابان في السودان، عن الأهمية الكبيرة التي توليها اليابان لمساعدة المتضررين من الصراع في السودان، وخاصة النساء والأطفال. وأكد على أن المساهمة اليابانية كانت تركيزها الأساسي على تلبية الاحتياجات الأساسية للمتضررين.

وأكدت المفوضية على استمرار التزامها بتقديم المساعدة الحيوية للسكان المتضررين في ظل استمرار النزاع في السودان، وتطلعها لمواصلة الشراكة مع اليابان والجهات المانحة الأخرى في معالجة الأزمة الإنسانية المستمرة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.