واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المفوضية الأممية للاجئين تدعو لتقديم المساعدة العاجلة لتلبية احتياجات اللاجئين السودانيين في تشاد

1 مارس / آذار 2024 (PEN) أعربت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين عن قلقها المتزايد من تواصل عبور اللاجئين من دارفور إلى تشاد، وسط النقص المقلق في الغذاء والضروريات الأخرى .

وفي تقريرها ذكرت المفوضية أنه وبعد مرور ما يقرب من عام على بدء الحرب بالسودان، تحتاج تشاد بشكل عاجل للمزيد من المساعدات الإنسانية واستثمارات إنمائية كبيرة لتحقيق الاستقرار في البيئة الاجتماعية والاقتصادية الهشة .

وقالت كيلي ت. كليمنتس، نائبة المفوض السامي الموجودة حاليا في البلاد لمراجعة العمليات ومناقشة الاستجابة مع المضيفين"يشعر المسؤولون التشاديون بالقلق من أن المزيد من العائلات السودانية الجائعة ستأتي في الأسابيع المقبلة"

وأضافت"البلد ملتزم بإبقاء حدوده مفتوحة، على الرغم من هشاشة هذه المنطقة. ولكن القيام بذلك سيضع المزيد من الضغط على تشاد، التي استضافت بسخاء اللاجئين من الحرب السودانية - المستعرة الآن منذ ما يقرب من عام - واللاجئين الآخرين الذين ما زالوا هنا من حالات الطوارئ السابقة".

وبحسب مفوضية اللاجئين فإن النساء والأطفال يمثلون نحو 90% من اللاجئين، حيث ذكرت أن العديد من النساء تعرضن للعنف القائم على نوع الجنس، بما في ذلك الإغتصاب، ويحتجن للدعم والمتابعة و الدعم النفسي .

و قالت المفوضية في تقريرها إن تشاد تعد أكبر مضيف للاجئين الفارين من السودان، مشيرةً إلى أنه تم إحصاء أكثر من 553,150 لاجئا جديدا من السودان بحلول منتصف فبراير .

وبينت مفوضية اللاجئين السامية إلى أن برامج النازحين قسراً في تشاد تواجه نقصاً مزمناً في التمويل، حيث تحتاج المفوضية وحدها إلى 319.5 مليون دولار، تم تمويل 4% فقط حتى الآن .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.