واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الملك سلمان للإغاثة و الصحة العالمية يوقعان اتفاقية لدعم علاج غسيل الكلى في السودان

25 مايو / آيار 2024 (PEN) أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم عن توقيع اتفاقيات تمويل مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بقيمة 19.4 مليون دولار أمريكي، وذلك بهدف التصدي للتحديات الصحية العالمية وتعزيز الاستجابات لحالات الطوارئ.

وقد تم توقيع الاتفاقيتين في افتتاح جمعية الصحة العالمية في جنيف من قبل الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، و الدكتور عبد الله الربيعة، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

يأتي هذا الدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تأكيدًا على التزامه بضمان توفير الخدمات الصحية للمجتمعات الضعيفة في جميع أنحاء العالم التي تعاني من النزاعات وتفشي الأمراض وضعف الخدمات الصحية. ومن بين البلدان المستفيدة من هذه المبادرة هي السودان وسوريا واليمن.

في السودان، ستساهم المساهمة السخية البالغة 5 ملايين دولار أمريكي في توفير علاج غسيل الكلى المنقذ للحياة للأفراد المصابين بالفشل الكلوي في 77 مركزًا لغسيل الكلى في جميع أنحاء البلاد. ويشمل المشروع شراء 100 جهاز لغسيل الكلى ودعم مراكز غسيل الكلى التي تقدم الخدمات الأساسية لمرضى الكلى.

و قال الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، "تربط منظمة الصحة العالمية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية شراكة استراتيجية طويلة الأمد. ويعكس هذا الدعم المستمر هدفنا المشترك المتمثل في التصدي للتحديات الصحية العالمية".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.