المبعوث الأميركي يدعو لوقف التجويع كسلاح حرب في السودان المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من كارثة إنسانية وتدعو لوقف فوري للنزاع رئيس مجلس النواب المصري: مصر تتابع الأوضاع في السودان وتدعم جهود وقف إطلاق النار الاتحاد الأوروبي يقدم دعما لمواجهة الأزمة الإنسانية في السودانمجموعة محامو الطوارئ تحذر من انتهاكات جسيمة في الحلفايا
Live Date and Time

الملك سلمان للإغاثة يختتم حملة طبية لعلاج أمراض العيون في السودان

17 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عن نجاح مشروع "نور السعودية" التطوعي للعمليات النوعية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له، والذي تم تنفيذه في مدن عطبرة، بورتسودان، كسلا، والدمازين. 

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس) فقد امتدت الحملة من 15 يوليو وحتى 15 سبتمبر 2024، بمشاركة 6 متطوعين متخصصين في البصريات.

وشملت الحملة إجراء 187 عملية حقن للشبكية، و150 عملية جراحية لإزالة الماء الأزرق (الجلوكوما)، و6 عمليات لعلاج الحول، و157 عملية للشبكية، و306 عمليات ليزر، بالإضافة إلى 403 عمليات صغرى متخصصة في العيون، وحققت جميع العمليات نجاحاً تاماً.

وذكرت (واس) أن هذا المشروع يأتي ضمن الجهود الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم القطاع الطبي ومساعدة المرضى من ذوي الدخل المحدود في الدول الشقيقة والصديقة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.