واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المملكة المتحدة تدين انتهاكات حقوق الإنسان وتدعو لوقف التصعيد في السودان

1 يونيو / حزيران 2024 (PEN) أكدت المملكة المتحدة على الحاجة الملحة للتدخل الدولي لمساعدة الضحايا في السودان ووقف التصعيد العسكري.

جاء ذلك خلال بيان ألقاه السفير جيمس كاريوكي، ممثل المملكة المتحدة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، حيث أدان بشدة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي يتعرض لها المدنيون في السودان، ملقياً باللوم على القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع على تلك الانتهاكات.

وأشار السفير إلى أن السودان يشهد الآن أكبر أزمة نزوح في العالم، حيث أجبر أكثر من 8.8 مليون شخص على الفرار من ديارهم نتيجة للعنف والجوع، معظمهم لاجئون في البلدان المجاورة.

وأكد السفير كاريوكي على استمرار جهود المملكة المتحدة في دعم الشعب السوداني، حيث زادت المملكة تمويلها الإنساني إلى أكثر من 110 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الطارئة للنازحين واللاجئين في السودان.

كما أكد السفير التزام المملكة المتحدة بالعمل مع أعضاء المجلس لوقف التصعيد العسكري في المناطق المتضررة، والعمل على تحقيق سلام مستدام وتحسين وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.