واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المملكة المتحدة ترحب بالتزامات طرفي النزاع في السودان بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية

9نوفمبر/تشرين الثاني 2023(pen) أبدت المملكة المتحدة في بيان لها ترحيبها بمخرجات جدة التي التزم فيها طرفا النزاع في السودان بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية وإنشاء منتدى إنساني برئاسة الأمم المتحدة داعيةً الطرفين إلى الوفاء بوعودهما.

كما أعربت المملكة المتحدة عن قلقها وانزعاجها إزاء التقارير المتزايدة و الموثوقة التي تعكس انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان من قبل الدعم السريع في دارفور، حيث وردت تقارير جديدة من الجنينة واردماتا غرب دارفور عكست العنف الموجه عرقيا وجرائم عدة ضد انسان دارفور منها قتل زعيم مجتمع المساليت الفرشة محمد ارباب مع افراد أسرته.

واعتبرت أن ما يتعرض له المدنيون من عنف موجه جريمة حرب، مؤكدةً أنها ستتابع هذه التقارير وتهتم بالأدلة لمحاسبة الجناة، داعية قيادة الدعم السريع للسيطرة على مقاتليها.

مع تصاعد الأحداث في السودان عادت دارفور لتسجل موجةً جديدة  من العنف والإبادات الجماعية ما يثير حفيظة المحتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان.

_______

إعادة تحرير : رماح حامد - تصميم : محمد عبد المنعم

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.