واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المملكة المتحدة تطالب بالتحرك لوقف العنف وتحقيق السلام في السودان

19 مارس / آذار 2024 (Pen)  دعا نائب المنسق السياسي لبعثة المملكة المتحدة لدى الأمم المتحدة، توماس فيبس، إلى وقف فوري لإطلاق النار في السودان، مع تزايد الأزمة الإنسانية في البلاد واقتراب مرور عام على بدء النزاع.

في بيان أصدره في اجتماع مجلس الأمن الدولي، أكد فيبس أن الصراع في السودان قد تسبب في أثر كارثي على الشعب السوداني، خاصة في مناطق دارفور حيث يواجه السكان انعدامًا حادًا في الأمن الغذائي.

كما أشار إلى ضرورة التزام القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع بالقانون الإنساني الدولي، بما في ذلك حماية المدنيين، معربًا عن قلقه البالغ إزاء التقارير التي تفيد بارتكاب جرائم فظيعة، بما في ذلك العنف الجنسي وتجنيد الأطفال.

وأكد فيبس على أهمية محاسبة مرتكبي هذه الجرائم الفظيعة، ودعا الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى الامتناع عن التدخل الخارجي في الصراع، ودعم الجهود الرامية إلى وقف الأعمال العدائية والعمل نحو تحقيق سلام دائم في البلاد.

في الختام، رحب فيبس بتجديد عمل فريق خبراء الأمم المتحدة وأبدى امتنانه لتقاريرهم، مؤكدًا استعداد المملكة المتحدة للمساهمة في جهود التوصل إلى حل سلمي وإنهاء الصراع في السودان

يأتي هذا البيان في ظل تفاقم الأزمة الإنسانية في السودان، وسط دعوات متكررة لوقف العنف وتحقيق السلام والاستقرار في البلاد.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.