واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المملكة المتحدة تطالب بحماية المدنيين في الفاشر وتؤكد دعمها للسلام بالسودان

18يونيو/حزيران 2024 (PEN) أعرب  السفير جيمس كاريوكي، نائب الممثل الدائم للمملكة المتحدة لدى الأمم المتحدة،  عن قلق بلاده البالغ إزاء التصعيد العنيف في الفاشر. وقد أكد السفير كاريوكي أن الحالة في الفاشر تزداد سوءًا يومًا بعد يوم، مع تعرض المدنيين لأوضاع مروعة تشمل الهجمات المنهجية على المستشفيات وحالات العنف الجنسي والعنف القائم على النوع الاجتماعي، والقصف الجوي المتكرر.

وأضاف السفير كاريوكي خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي اليوم، أن الوضع يشكل تهديدًا كبيرًا على حياة ما يقرب من 1.5 مليون مدني في المدينة، داعيًا جميع الأطراف المتورطة إلى احترام وتنفيذ القانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين.

وفيما يتعلق بالوضع الإنساني العام في السودان، أعرب السفير عن استياء المملكة المتحدة من العراقيل المستمرة التي تواجه وصول المساعدات الإنسانية ونهب قوافل المساعدات، مما يؤدي إلى تفاقم أزمة المجاعة التي تهدد حياة مليوني شخص. ودعا إلى فتح معبر أدري الحدودي الحيوي فورًا لضمان وصول المساعدات الضرورية للمتضررين.

وفي ختام بيانه، أكد السفير جيمس كاريوكي على دعم المملكة المتحدة الكامل للمبعوث الشخصي لعمامرة ودوره في تعزيز السلام والاستقرار في السودان، مشددًا على أهمية مواصلة جهود مجلس الأمن الدولي في دعم عمليات السلام وحماية الأمن الإنساني في المنطقة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.