واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المنسقية العامة للنازحين تدين تصريحات البرهان حول الإغاثة وتعدها خرق لحقوق الإنسان

7  أبريل / نيسان 2024 (PEN) أدانت المنسقية العامة للنازحين واللاجئين بشدة تصريحات عبد الفتاح البرهان، قائد الجيش في السودان، حول الإغاثة في البلاد. واعتبرت المنسقية أن هذه التصريحات تشكل استخدامًا لسلاح التجويع ضد الشعب السوداني، محذرة من تبعاتها الخطيرة على حياة الملايين المتضررين من الحرب والنزوح.

وفي بيان صادر عن المنسقية، أكد الناطق الرسمي باسمها، آدم رجال، أن تصريحات عبد الفتاح البرهان التي أعلن فيها عدم وجود أي إغاثة للنازحين والمتأثرين بالحرب ما لم ينهوا التمرد، تمثل تصرفًا غير مسؤول ومستنكرًا بحق الشعب السوداني الذي يعاني من آثار الحرب العبثية.

ووصف رجال هذه التصريحات بأنها تستخدم الإغاثة كسلاح للتجويع والموت، مؤكدًا أنها تعد انتهاكًا لحقوق الإنسان والقوانين الدولية، وتنم عن نية مبيتة لارتكاب جريمة إبادة جماعية.

وأشار رجال إلى أن مخيمات النازحين في دارفور تشهد وضعًا إنسانيًا مأساويًا، حيث يموت الأطفال بسبب سوء التغذية ويعاني النازحون من نقص الغذاء والأدوية والمياه النقية.

من جانبها، دعت المنسقية العامة للنازحين واللاجئين المجتمع الدولي، بما في ذلك مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة، إلى التدخل العاجل لحماية المتضررين من الحرب في السودان وتوفير المساعدات الإنسانية لهم.

وختمت المنسقية بنداء لأطراف النزاع في السودان لوقف الحرب فورًا والعودة إلى التفاوض والحوار الجاد، محذرة من مزيد من المعاناة والدمار في البلاد.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.