واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المنظري يؤكد تفشي الكوليرا بسبب تصاعد الصراع المستمر بالسودان

17 يناير / كانون الثاني 2024 (PEN) قال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، الدكتور أحمد المنظري، خلال الكلمة الافتتاحية في جلسة الإحاطة الإعلامية للمكتب الإقليمي إن في النصف الثاني من 2023، اجتاحت إقليم شرق المتوسط ست حالات طوارئ جديدة، من ضمنها  تفشي الكوليرا بالسودان .

وأوضح أحمد المنظري أن التفشي ناتج عن تصاعد الصراع المستمر في السودان

و في خبر متصل أوضح مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن الأمراض تتفشى بشكل متزايد في مواجهة الاضطرابات في خدمات الصحة العامة الأساسية.

و ذكر المكتب أن انعدم الأمن و النزوح، لا يزال يشكل تحديات هائلة أمام تقديم الرعاية الصحية في جميع أنحاء البلاد.

و أضاف المكتب أن حوالي 65 % من السكان يفتقرون إلى الرعاية الصحية . كما توقفت ما بين 70 و80 % من المستشفيات في المناطق المتضررة من النزاع عن العمل.

و اوضح (أوتشا) أنه تم الإبلاغ عن حوالي 9,600 حالة يشتبه في إصابتها بالكوليرا، بما في ذلك 264 حالة وفاة، من تسع ولايات حتى 13 يناير، وفقا لوزارة الصحة الاتحادية ومنظمة الصحة العالمية.

و ذكر المكتب أن تفشي الأمراض الأخرى لا تزال جارية في عدة ولايات، بما في ذلك الحصبة والملاريا وحمى الضنك.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.