واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المنظمة الدولية لإنقاذ الطفولة تحذر من آثار سوء التغذية على الأطفال في السودان

5يوليو / تموز 2024 (PEN)  أعلنت المنظمة الدولية لإنقاذ الطفولة أن الصراع العنيف المستمر في كل من غزة والسودان، إلى جانب القيود الشديدة على الوصول والحرمان من المساعدات، أدى إلى مستويات قياسية من الجوع الذي يهدد الحياة.

في السودان، حوّلت أربعة عشر شهرًا من الصراع سلة الخبز في البلاد إلى ساحات قتال، تاركة 3 من كل 4 أطفال، أي ما يعادل 16.4 مليون طفل، يواجهون نقصًا حادًا في الغذاء (IPC 3+)، وهو رقم تضاعف تقريبًا في 6 أشهر فقط. يشمل ذلك 355,000 طفل يواجهون الآن مستويات كارثية من الجوع (التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي 5).

وأوضحت المنظمة أن هذا الوضع يعني أن علامات التحذير قد اختفت، وأن مئات الآلاف من الأطفال الذين تمكنوا من تفادي الرصاص والقنابل يواجهون الآن الموت بسبب الجوع والمرض. وأشارت إلى أن الأوان قد فات بالفعل بالنسبة للكثيرين، حيث فقدت حياة العديد من الأطفال.

وأعربت المنظمة عن قلقها بشأن الآثار طويلة الأمد لسوء التغذية على الأطفال الذين لا يزالون يقاتلون من أجل البقاء. يمكن أن يسبب سوء التغذية التقزم، ويعيق النمو العقلي والبدني، ويضعف أجهزة المناعة. وأوضحت أن الأطفال والأسر في السودان يضطرون إلى اتخاذ تدابير يائسة للبقاء على قيد الحياة عندما لا يستطيعون الحصول على الغذاء، بما في ذلك تجنيد الأطفال في الجماعات المسلحة مع وعد بالغذاء والحماية، مما يعرضهم للعنف والأذى المدمرين.

وأكدت المنظمة أن المساعدات والوصول إلى المساعدات هو الفرق بين الحياة والموت للأطفال في غزة والسودان في الوقت الحالي، وهو أيضًا التزام بموجب القانون الدولي الإنساني. دعت إلى وقف فوري ونهائي لإطلاق النار وتحسينات عاجلة في وصول المساعدات، وإلا فإن المزيد من أرواح الأطفال ستضيع.

كما طالبت المنظمة بزيادة فورية في التمويل، خاصة في السودان، حيث تم تأمين 17٪ فقط من الأموال السنوية المطلوبة لدعم المحتاجين في منتصف العام.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.