واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المنظمة الدولية لإنقاذ الطفولة : يعاني ما يقرب من 700 ألف طفل في السودان من سوء التغذية الحاد

سبتمبر / أيلول 2023(pen) قالت المنظمة الدولية لإنقاذ الطفولة إن ما يقرب من 700 ألف طفل في السودان يعانون من سوء التغذية الحاد وأنهم وهم معرّضون بشدة لخطر الوفاة إذا لم يتلقوا العلاج.

و ذكرت المنظمة أنه و بالتعاون مع الصندوق الإنساني للسودان  تُقدم الرعاية النفسية والاجتماعية للأطفال ممن فروا من القتال في الخرطوم.  

وقالت المنظمة في وقت سابق " تم الإبلاغ عن مقتل ما لا يقل عن 435 طفلا في النزاع في جميع أنحاء السودان، وإصابة ما لا يقل عن 2,025 طفلا، على الرغم من أن هذه الأرقام أقل من الواقع ومن المرجح أن تكون الحصيلة الحقيقية أعلى بكثير. "

يذكر أن السودان يعيش أزمة إنسانية منذ 15 أبريل الماضي جراء النزاع المستمر بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.