واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المنظمة الدولية للهجرة تؤكد فرار أكثر من مليون سوداني بسبب الحرب في بلادهم

16- 8- 2023 (قنا) أكدت المنظمة الدولية للهجرة، أمس، فرار أكثر من مليون سوداني إلى دول الجوار منذ اندلاع الصراع بين الجيش وقوات الدعم السريع في منتصف أبريل الماضي.


وقالت المنظمة، في أحداث إحصائياتها الأسبوعية، إن الصراع تسبب في عبور مليون و17449 شخصا الحدود من السودان إلى الدول المجاورة، فيما تشير التقديرات إلى نزوح ثلاثة ملايين و 433 ألفا و25 مواطنا داخل البلاد.


ويأتي ارتفاع عدد النازحين واللاجئين السودانيين بالتزامن مع تحذير أطلقه منتدى التنسيق العالمي الأساسي للأمم المتحدة، أمس، من أن أكثر من 6 ملايين شخص في السودان على بعد خطوة واحدة من المجاعة، مشيرا إلى فرار أكثر من 4 ملايين شخص بسبب الاقتتال المتواصل في بلادهم، فيما يحتاج أكثر من 14 مليون طفل إلى مساعدات إنسانية عاجلة.


وأسفرت الحرب، التي اندلعت بين الجيش وقوات الدعم السريع حتى الآن، عن مقتل آلاف العسكريين والمدنيين، ودفعت بالمدنيين إلى النزوح داخليا أو اللجوء خارجيا.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.