واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

النرويج تدعو لإيجاد حل للصراع بالسودان والمنطقة

25 يناير / كانون الثاني 2024 (رويترز) قال وزير التنمية الدولية النرويجي إن احتمال السلام في السودان يبدو بعيد المنال ، حيث يصعب تحديد الخطوة الملموسة التالية نحو إنهاء الحرب بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني.

اندلع الصراع في أبريل 2023 حول خطة للانتقال السياسي بعيدا عن الحكم العسكري. حيث أجبرت الحرب 7.5 مليون شخص على الفرار، مما يجعل السودان أكبر أزمة نزوح في العالم وفقاً لرويترز.

وكانت الدولة الاسكندنافية تحاول، مثل غيرها، تعزيز المفاوضات، بما في ذلك من خلال مؤتمر إنساني حول السودان عقد في القاهرة في نوفمبر، وفقا لوزيرة التنمية الدولية النرويجية آن بيث تفينيريم.

وقالت لرويترز هذا الأسبوع "تمكنا من إقناع بعض المنظمات وبعض الأصوات من السودان إلى مصر بمناقشة سبل المضي قدما. لكن تحديد الخطوات الملموسة التالية نحو السلام أمر صعب حقا".

وأضافت أنه يتعين على الأطراف وقف العنف و"فتح مساحة سياسية حيث يمكننا مساعدتهم على بدء حوار".

وأوضحت آن بيث أن النرويج، بصفتها عضوا في الترويكا، تشعر بالتزام معين للمساعدة حيثما أمكنها ذلك، مضيفة أنه من "الضروري" الاستعداد لعودة محتملة للحكم المدني من خلال "عملية سياسية شاملة"، مضيفةً "يجب إيجاد حل للصراع داخل البلاد والمنطقة".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.