واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

النزوح من السودان يثير قلقًا دوليًا .. الأمم المتحدة تدعو لتوفير التمويل

22فبراير / شباط 2024 (PEN) أكد برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، أن حوالي 50 ألف شخص فروا من السودان و استقروا في إثيوبيا منذ بدء النزاع الدائر في السودان في 15 أبريل من العام الماضي .

وذكر البرنامج أنه قدم البسكويت عالي الطاقة للعائلات بميتيما والتي تبحث عن ملجأ، مؤكداً الحاجة للتمويل لمواصلة تقديم الدعم المنقذ للحياة للعائلات اللاجئة .

وأكد الأمين العام للمجلس النرويجي للاجئين، يان إيغلاند، أن الحرب في السودان تعمل على زعزعة إستقرار المنطقة بأكملها وقد تؤدي الهجرة لمزيد من الصراعات .

وطالب يان البرلمانيين وقادة العالم بإدراك أن أزمة السودان هي واحدة من أكبر الكوارث في العالم . مضيفاً "إذا لم يتم التعامل معها، فسوف يفر الناس شمالًا إلى البحر الأبيض المتوسط".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.