واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

"الهادي إدريس" و "توم بيريلو" يبحثان الأوضاع في السودان وسبل وقف الحرب

15 مايو / آيار 2024 (PEN) أفاد الناطق الرسمي باسم الجبهة الثورية السودانية، أسامة سعيد، بأن الدكتور الهادي ادريس يحيى، رئيس الجبهة الثورية، التقى بالسيد توم بيرييلو، المبعوث الأمريكي الخاص للسودان، في العاصمة الأوغندية كمبالا.

وناقش الجانبان عدة موضوعات من ضمنها الأوضاع الصعبة في مدينة الفاشر وسبل احتوائها، حيث قدم الدكتور الهادي مقترحًا لهدنة لمدة ثلاثة أيام، يتيح خلالها ممرات آمنة لخروج المدنيين من مناطق الاشتباك إلى مناطق آمنة خارج المدينة.

كما تناول اللقاء ضرورة ضمان وصول المساعدات الإنسانية ودور الحركات المحايدة في حماية القوافل الإنسانية والتجارية.

من جانبه، أكد المبعوث الخاص على عزم الوساطة على تيسير جولة جديدة من المفاوضات للتوصل إلى وقف كامل للعدائيات، بهدف تمهيد الطريق لإطلاق عملية سياسية شاملة.

كما ألقى الدكتور الهادي ادريس الضوء على سير العملية التحضيرية لإنطلاق المؤتمر التأسيسي لتقدم نهاية الشهر الحالي، حيث أكد المبعوث الأمريكي دعم بلاده لجهود القوى المدنية في سبيل وقف الحرب واستعادة التحول الديمقراطي.

كما جرى خلال اللقاء التأكيد على ضرورة الاتفاق على رؤية سياسية متكاملة تسهم في تحقيق حوار وطني شامل يؤسس لفترة انتقالية بإدارة مدنية، تقود البلاد نحو مرحلة جديدة من الاستقرار والسلام المستدام.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.