واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الهجرة الدولية : العقبات المستمرة تعيق الوصول الانساني للمدنيين في السودان

13 أغسطس / آب 2024 (PEN) أكد رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في السودان، محمد رفعت، أن أكثر من ثلث النازحين داخلياً في البلاد جاءوا من العاصمة الخرطوم، مشيراً إلى أن المدينة شهدت نزوحاً جماعياً يعكس حجم الأزمة الإنسانية بشكل واضح.

وأوضح رفعت أن العقبات المستمرة في وصول المساعدات الإنسانية قد أعاقت جهود العاملين في المجال الإنساني والشركاء التابعين للأمم المتحدة للوصول إلى المدنيين الأكثر ضعفاً. 

وأشار إلى أن الكثير من المدنيين لا يزالون "محاصرين" في "بيئة حرب معادية"، ما يمنعهم من الحصول على الرعاية الصحية الضرورية. وأضاف أن الارتفاع الكبير في الأسعار دفع العديد منهم إلى السير لمسافات طويلة لتأمين الغذاء.

وأشار رفعت إلى أن هناك نقصاً حاداً في الموارد الأساسية، وأن السيطرة التي تفرضها "الميليشيات" على مواقع متعددة تعرقل حركة المدنيين غير المتورطين في النزاع.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.